| منتــ،،ــديــ،ـآت العــ،،ــآلـم العربـ،ــي |

| منتــ،،ــديــ،ـآت العــ،،ــآلـم العربـ،ــي |


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولخدمــة ليكو علشان تحملو الصور والملفات عيشوو

شاطر | 
 

 نادال ودافيدنكو إلى نهائي دورة الدوحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RoGeR FeDeReR
عضو مميز بالمنتديات
عضو مميز بالمنتديات
avatar

عدد المساهمات : 19
نقاط : 33
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: نادال ودافيدنكو إلى نهائي دورة الدوحة   السبت يناير 09, 2010 12:15 am




قدم الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً أحد أفضل عروضه منذ فترة ليحقق فوزاً ساحقاً على الصربي فيكتور ترويسكي الخامس 6-1 و6-4 اليوم الجمعة في طريقه إلى نهائي دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب ( اكسون موبيل قطر) البالغ مجموع جوائزها 024ر1 مليون دولار.
ويلتقي نادال في مباراة القمة غداً الروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث الذي قهر السويسري روجيه فيدرر الأول بفوزه عليه 6-4 و6-4 في ساعة و20 دقيقة في مباراة نصف النهائي الثانية.
ولم يخسر نادال بالتالي أي مجموعة في الدورة حتى الآن، إذ كان حقق انتصارات سهلة، فتغلب في الدور الأول على الإيطالي سيموني بوليللي 6-3 و6-3، وفي الثاني على الإيطالي الآخر بوتيتو ستاراتشي 6-2 و6-2، وفي ربع النهائي على البلجيكي ستيف دارسيس 6-1 و2-صفر ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الإسباني المباراة النهائية في الدوحة بعد أن توقف مشواره في المرتين السابقتين في ربع النهائي عامي 2005 و2009.
وقدم النجم الإسباني أداء رائعاً أكد من خلاله جهوزيته للعودة إلى الألقاب بعد أن دشن عام 2010 ببطولة أبو ظبي الاستعراضية الأسبوع الماضي عقب فوزه على السويدي روبن سودرلينغ في النهائي.
اعتمد نادال أسلوباً هجومياً منذ البداية فوجه كرات صعبة عجز ترويسكي عن التعامل معها سواء أن كان من الجهة اليمنى أو اليسرى (سدد 36 كرة رابحة)، كما انه كان سريعاً في صعوده نحو الشبكة، فضلاً عن نسبة ارسالاته الناجحة التي مكنته من المحافظة على إرساله طوال المباراة باستثناء خسارته مرة واحدة في الشوط السابع من المجموعة الثانية.
وانتزع نادال إرسال منافسه ثلاث مرات في المجموعة الأولى في الأشواط الثالث والخامس والسابع لينهيها 6-1 في 27 دقيقة، ثم بدا انه في طريقه إلى تكرار المشهد في المجموعة الثانية بعد أن كسر إرسال ترويسكي مرتين في الشوطين الثالث والخامس، لكنه تراخى قليلاً لدى محاولة الأخير العودة المجريات إلا انه حسمها 6-3 في 39 دقيقة.
والفوز هو الثالث لنادال على ترويسكي، بعد أن تغلب عليه مرتين عام 2008.


في المباراة الثانية، جدد دافيدنكو فوزه على فيدرر بعد أن تغلب عليه في نصف نهائي بطولة الماسترز في لندن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في طريقه إلى اللقب للمرة الأولى في مسيرته، بعد أداء رفيع وعلى وتيرة واحدة منذ البداية وحتى النهاية.
بدأ دافيدنكو المباراة بقوة معتمداً على تنويع ضرباته سواء أن كانت من الخط الخلفي للملعب أو من خلال الصعود نحو الشبكة، وكان يقاتل على كل كرة مستفيداً من الأخطاء العديدة التي ارتكبها فيدرر، فتقدم عليه 3-صفر في عشر دقائق بعد

أن كسر إرساله في الشوطين الأول والثالث.
حاول فيدرر العودة بسرعة إلى المجريات فرد كسر الإرسال في الشوط الرابع ثم قلص الفارق إلى 2-3، لكن دافيدنكو لم يتح

له الفرصة فبقي متقدماً حتى أنهى المجموعة الأولى 6-4 في 37 دقيقة.
سنحت فرصة مبكرة لفيدرر لكسر إرسال دافيدنكو للمرة الأولى وتحديدا في الشوط الثاني لكن الروسي حافظ على تركيزه لينتزع بدوره إرسال منافسه في الشوط التالي الذي كان كافيا له لإنهاء المجموعة 6-4 في 43 دقيقة.
واللافت أن فيدرر كان هيمن على لقاءاته مع دافيدنكو التي بدأت عام 2002، إذ تغلب عليه في المباريات الـ12 الأولى قبل أن يسقط أمامه في نصف نهائي بطولة الماسترز واليوم.



http://www.aljazeerasport.net/news/tennis/2010/01/201018144612372249.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RoGeR FeDeReR
عضو مميز بالمنتديات
عضو مميز بالمنتديات
avatar

عدد المساهمات : 19
نقاط : 33
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: نادال ودافيدنكو إلى نهائي دورة الدوحة   السبت يناير 09, 2010 12:16 am

للاسف فيديرير خرج وبانتظار بطولة استراليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال ودافيدنكو إلى نهائي دورة الدوحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتــ،،ــديــ،ـآت العــ،،ــآلـم العربـ،ــي | :: الرياضة العالمية :: الدوريـــــات والرياضات الاخــــــ،،ــرى :: قسم رياضة التنس-
انتقل الى: